تدشين عدد 27 ألف سلة غذائية مساعدات انسانية من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية بولاية سنار

تدشين مساعدات إنسانية من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بولاية سنار

 

سنجة 5-2-2024

شهد والي سنار الأستاذ توفيق محمد علي عبدالله تدشين مساعدات إنسانية من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإشراف وتنسيق من منظمة الاغتنام للتنمية وذلك بحضور وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف ومفوض العون الإنساني بالولاية وعدد من قيادات الولاية .

 

وثمن والي سنار جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية لوقفته القوية مع السودان في محنته مشيرا إلى أنه من المراكز الرائده في مجال العمل الانساني .

كما حيا الدور المتعاظم الذي قامت به منظمة الاغتنام المشرفة على أعمال مركز الملك سلمان بالسودان وإشرافها على المساعدات حتى وصلت الولاية، مشيرا إلى متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي السودان والمملكة العربية السعودية.

وثمن وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية سنار دكتور إبراهيم العوض جهود مفوضية العون الإنساني بالولاية لإهتمامها الكبير بالوافدين من الخرطوم والجزيرة بتقديم معينات الإيواء والدواء والغذاء، مشيرا إلى أن وزارة الصحة اهتمت بقضية الصحة بمعسكرات الوافدين والذين تمت استضافتهم مع الأسر خاصة فيما يتعلق باصحاب الأمراض المزمنة ومرضى غسيل الكلى.

 

فيما قال مفوض العون الإنساني ولاية سنار أن مركز الملك سلمان تبرع بعدد ٢٧.٠٠٠ سلة غذائية لولاية سنار عبر منظمة الاغتنام التي تشرف على التوزيع ووصلت الدفعة الأولى بعدد ٨.٠٠٠ سلة غذائية وبعدها سوف تأتي الدفعة الثانية والثالثة.

 

و أكد مفوض العون الإنساني تذليل كافة العقبات التي تواجه المنظمات العاملة في المجال الإنساني لتضطلع بدورها كاملا.

 

إلي ذلك قال ممثل منظمة الاغتنام ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية مدير مشروع ولاية سنار الأستاذ محمد أحمد الحوتابي إننا نستهدف بهذه الدفعة من السلال الغذائية ثلاث محليات وهي سنجة وأبوحجار والسوكي على أن توزع السلال الغذائية لمعسكرات الوافدين من الخرطوم ومدني والمستضافين مع الاسر مؤكدا استمرار مركز الملك سلمان في مساعدته لإنسان السودان .

 

شارك المحتوى عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email
Share on telegram